-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

نظام ملاحي (Navigation System) للمكفوفين والمعاقين في مدينة وارسو

نظام ملاحي (Navigation System) للمكفوفين والمعاقين في مدينة وارسو

يعمل هذا النظام الملاحي عن طريق اجهزة صغيرة بحجم قطعة النقود تسمى الـ Beacons توضع داخل المكاتب ومراكز التسوق والملاعب ومحطات القطار والمطارات، حيث ان هذا النظام سيحدث ثورة في كيفية التنقل وقضاء الاحتياجات واستخدام وسائل النقل العامة. تم مؤخراً اطلاق اول تطبيق لهذه التقنية على مستوى العالم في أحد المكاتب في مدينة وارسو من قبل الشركة البولندية Ifinity .

هذه التقنية التي وضعتها شركة Ifinity تتمكن من تكوين خرائط افتراضية مطابقة للواقع مع فرق بسيط جدا يصل الى بضع سنتمترات عن المساحة الحقيقية والأهم من ذلك ان هذه التقنية يمكنها التفاعل مع الخدمات المتاحة داخل هذه الابنية ، في المستقبل القريب سوف تؤثر هذه التقنية على كيفية تعاملنا مع العديد من الشؤون اليومية.
وتم تجريب هذه التقنية في مركز وارسو للمعاقين حيث يقول Adam Jesionkiewicz المدير التنفيذي لشركة Ifinity "ان هذه التقنية التطبيقية تسهل الكثير من الشؤون في المكاتب حيث انه يمكنك حجز مكانك في الطابور عن بعد، وتوفر لك المعلومات الرسمية بالاعتماد على موقعك الحالي حيث انه مكيف تماماً لتلبية احتياجات المكفوفين" .

ودخلت مدينة وارسو ضمن المنافسات الدولية لايجاد افضل الحلول لمواجهة التحديات الحضارية، بينما قدمت مشاريع منافسة من 155 مدينة من جميع انحاء العالم والجدير بالذكر ان المدينة الفائزة ستحصل على مبلغ 5,000,000 يورو لتنفيذ مشروعها بالكامل .

عن الكاتب

Ibrahim Al-Nuaimy

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مـــثـــقـــفـــون