-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

وصفات المطبخ التركي



اليكي عزيزتي بعض من وصفات المطبخ التركي اتمنى الاستفاده

القهوه التركيه

المكونات : ملعقتين من القهوه التركيه , سكر, حليب سائل

الطريقه : توضع القهوه في الدله ومن بعده السكر والحليب ولكن من دون ان نحركها على نار خفيفه ثم تقدم في الفناجين.

فطائر تركيه 
المكونات: عجينه العشر دقائق,علبه تونه حجم صغير,زيتون من النوع الاسود, بصله حجم صغير, جبنه موزاريلا ,جبن كريمه 
الطريقه : فرد عجينه العشر دقائق على شكل قارب وثم توضع مقادير الحشو بعد خلطها على العجينه وثم نرش الموزاريلا عليها وبعدها توضع في فرن شرط ان يكون ساخن في حراره 180 مايقارب عشرين دقيقه ثم تقدم ساخنه.



      1. الفطيره التركيه 

        المكونات: لبن دافئ كوب عدد 1 ,طحين عدد كوب ونصف,ربع كوب زيت,ملعقه اكل خميره ,ملح ,سكر,حليب بودره ملعقه كبيره.
        الحشوه:دجاج مقطع مكعبات مقلي,زيت,ثوم,بقدونس,ملح,بهارات,صلصه,خل.
         الطريقه:تعجن المقادير السابقه جميعها ثم توضع جانبا لما يقارب ساعه  لكي تتخمر,ثم تحمس قطع الدجاج مع الثوم والبقدونس ونضيف اليها الملح والبهارات ,بعدها نقوم بفرد العجينه في صينيه الفرن ونضع عليها الموتزاريلا والحشوه وبعدها نضع طبقه اخيره من الموتزاريلا وتخبز في الفرن .

        كومبير البطاطا

        المقادير: عدد 2 بطاطا كبيره
        مكونات الحشوه:زبده,صدر دجاج مقلي او نقانق مقليه, جبن موزاريلا ,ذره,فلفل حار , فلفل اسود ملح ,بابريكا ,زيت الزيتون.
        طريقه العمل:تنضف البطاطا جيدا وتثقب من الجوانب وثم تدهن بالزيت وتلف بورق القصدير وبعدها تدخل الفرن لما يقارب 40 دقيقه او اكثر بقليل وبعد نضجها نخرجها من ورق القصدير وتقسم نصفين وثم نخرج محتويات البطاطا مع مراعاه بقائها على شكلها الاصلي, وثم نقوم بهرس محتويات البطاطا وثم تخلط مع باقي الحشو وتوضع داخل قارب البطاطا ونرش فوقها جبنه الموتزاريلا والفلفل الحار وبعدها نضعها بالفرن حتى تتحمر.

        شوربه العدس الاحمر التركيه

        المكونات: كوب من العدس الاحمر , كوسا , بطاطا , جزر , بصل , ماء مغلي لتر ونصف, كركم ,ملح , فلفل اسود, زيت زيتون ,جبن كيري , ثوم .
        طريقه العمل:نضع الماء المغلي في قدر وبعدها نضع العدس وبقيه المكونات والقليل من الزيت ومن ثم بقيه البهارات وتوضع على نار متوسطه حتى النضوج.

        كيكه العروس التركيه

        المكونات:بيض عدد 4 , 1 كوب من السكر , بيكنج باودر ملعقه واحده, فانيليا ملعقه واحده , كوب واحد طحين لعمل صلصه الكيك: سكر كوب واحد ,حليب عدد 2 كوب .
        لعمل الكريمه:سكر كوب واحد,حليب عدد 4 كوب,نشا ملعقتين,طحين ثلاثه ملاعق متوسطه,هيل او فانيليا ربع ملعقه, كيس دريم ويب.
        للتزيين, اي فاكهه ويفضل الفراوله.جوز هند ,شوكولاته, فستق اخضر مطحون.
        طريقه العمل : يمزج السكر مع البيض لما يقارب 5 دقائق ,وبعدها يوضع الفانيليا والطحين ويتم مزجه جيدا لما يقارب دقيقه ونصفف ,وبعدها نضع المزيج في صينيه الفرن ومن ثم نقوم بدهنها بالزيت ونضعها بالفرن على حراره 150حتى النضوج, وبعد ان تنضج الكيكه نسكب عليها صلصه السكر والحليب 
        طريقه عمل الكريمه:نضع الحليب والفانيليا اوالهيل والنشاء والطحين والسكر على نار هادئه حتى يتجانس ومن ثم نضعه جانبا.
        وبعدها نمزج الدريم ويب مع مكونات الكريمه ومن ثم نضعها على الكيكه.وبعدها نقوم بتزيين الكيكه بالمكونات المذكوره وحسب الرغبه.

        التبوله التركيه

        المكونات :برغل نوع خشن,بندوره مقطعه قطع صغيره ,بقدونس مفروم,مكعب ماجي دجاج,بصل مفروم ناعم,ملعقه معجونن طماطم,ليمونه,رمان ,صنوبر.
        طريقه العمل : ينقع البرغل بماء ساخن,ومن ثم نضع البصل المفروم مع الزيت الزيتون وبعدها نضع له مكعب ماجي مع صلصه الطماطمم والطماطم ونضيفها الى البرغل المنقوع بالماء الساخن ثم نضيف له البقدونس والليمون وللتزين نضع له الصنوبر والليمون.

عن الكاتب

Nosha

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مـــثـــقـــفـــون