-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهو الجمعه الاسود black friday والاثنين الاسود black monday














ماهو الجمعه الأسود؟

هو الاسم  الذي يطلق على يوم التسوق بعد عيد الشكر ويطلق عليه الجمعه الأسود لان الكثير من الناس يذهب للتسوق مما يسبب اختناقات مروريه وبعض الأحيان يسبب الحوداث والعنف فالجمعه الأسود يفتتح رسميا بعد عيد الشكر في وسط المدينه حيث يتم افتتاح المحال التجاريه حتى وقت متأخر من اليوم حيث يتم تقديم عروض وخصومات كبيره حول السلع التجاريه والتخلص من جميع السلع في المخازن  فيقومو بتقديم الهدايا لجذب المستهلكين الى محلاتهم حيث يتمركز الناس منذ الفجر لكي ينتضرو المحال ان تفتتح أبوابها  ,,اول مره اطلق عليه هذا الاسم عام 1966 شرطه مدينه فيلاديلفيا.

ويقول التجار ان هناك يوم اسود اخر هو يوم الاثنين بعد عيدالشكر والمعروف باسم ساسير الاثنين blackmonday الذي يشمل مواقع التسوق الالكتروني .فالكثيرا من الناس لديهم اجازه من العمل في هذا اليوم او يأخذون اجازه من العمل للحاق بالعروض المغريه التي تعلنها المحال التجاريه.


ما هو مفتوح أو مغلق؟

يوم الجمعة الأسود ليس عطلة فيدراليه ، بل هو عطلة رسمية في بعض الولايات. كثير من الناس يأخذ يوم إجازتهم السنوية في اليوم الذي يلي يوم عيد الشكر. أيضا بسبب إغلاق العديد من المنظمات لعطلة عيد الشكر, فأن أنظمة النقل العام تعمل طبيعيا حسب على الجدول الزمني العادي.

معلومات عن يوم الجمعة الأسود :




يوم الجمعة الأسود هو واحد من أكثر الأيام  ازدحاما في الولايات المتحدة الأمريكية. هناك نوعان من النظريات التي تخمن تسميته بالجمعه الأسود أي لماذا يسمى اليوم بعد عيد الشكر يوم الجمعة الأسود. نظرية واحدة هي الأكثر منطقيه هو بسبب أن العجلات والمركبات في حركة  الكثيفة ومستمره في اليوم التالي الذي يلي يوم عيد الشكرحيث  تركت العديد من العجلات علامات سوداء على سطح الطريق، مما أدى إلى تسميته  بالجمعة الأسود.

وهناك نظرية أخرى هي أن مصطلح يوم الجمعة الأسود يأتي من الطريقة القديمة في تسجيل الحسابات التجارية. وسجلت خسائر في الحبر الأحمر والأرباح بالحبر الأسود. بدأت العديد من الشركات، وخاصة الشركات الصغيرة، في تحقيق ألارباح قبل عيد الميلاد

عن الكاتب

Nosha

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مـــثـــقـــفـــون