-->

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفيه العنايه بأسنان الاطفال



متى يجب أن ابدأ بتنضيف اسنان طفلي؟


يجب البدء بتنظيف أسنان طفلك مرتين يوميا تقريبا  في أقرب وقت ترين اول برعم اسنان  له . فعند البدأ بتنضيف اسنان الطفل في وقت مبكر فأن الطفل سوف يعتاد ذلك الى ان يكبر .

اول اسنان من المرجح ان تضهر للطفل هي الاماميه والسفليه على مايقارب عمر ال سته شهور وليس على العموم فهناك أطفال تتأخر بالتسنين وأحيانا يولد بعض الأطفال زلديهم بعض الاسنان
عند نهايه فتره التسنين يحصل طفلك على 20 من اسنان الحليب في عمرالسنه ونصف تقريبا , يجب البدأ بتنضيف اسنان الطفل بعمر اقل من 7 شهور ولكن بحذر شديد.

هل أنا بحاجة لشراء فرشاة أسنان لطفلي؟

في البداية، قد تجد أنه من الأسهل لتنظيف أسنان طفلك باستخدام قطعة من الشاش النظيف . لفه حول إصبعك، ووضع مسحة صغيرة من معجون الأسنان على ذلك، وفرك  أسنان طفلك.
إذا كنت تفضل استخدام فرشاة أسنان الطفل، فاختيار واحد لينه مع شعيرات النايلون ورأس صغير. والتأكد من انها تناسب الفئه العمريه لطفلك هذا سيسمح لك أن تصل إلى جميع أنحاء فم طفلك بسهولة وبشكل مريح مع خروج كل سن جديد.
اذا بدأت شعيرات فرشاه الاسنان بالانتشار فهذا يدل على ان الفرشاع بحاجه للتغيير.

أي نوع من معجون الأسنان هو أفضل لطفلي؟

ابحث عن معجون الأسنان المصنوعة للأطفال ويحتوي على الفلورايد، مما يساعد على منع تسوس الأسنان.  وتأكد من نسبه الفلورايد في معجون الاسنان
فالطفل اقل من ثلاث سنوات يجب ان يستخدم معجون اسنان يحتوي على كميه فلورايد قليله جدا فهو غير جاهز لكي يشاطر الكبار معجون اسنانهم.

 ماهي كميه معجون الاسنان المناسبه اثناء غسل اسنان الطفل؟

انك لن تحتاج سوى مسحه من معجون الاسنان ومن الضروري تشجيع الطفل على بصقه لعد تنضيف الاسنان فلا تقلقل اذا اخذ الموضوع منك وقتا حتى يتعلم الطفل كيفيه بصق المعجون من فمه فالطفل يتعلم بالتدريج أساليب الحياه المختلفه

لا تدع طفلك يأكل او يلعق معجون الاسنان فكميه الفلورايد الموجوده في معجون الاسنان يمكن ان تسبب تلف في الاسنان او تسبب الاسهال فكل ماعليك هو اختيار معاجين الاسنان التي لاتحتوي نكهات مثل الفواكه وغيرها.



متى يجب أن أأخذ طفلي إلى طبيب الاسنان؟

في البداية،  قبل اخذ الطفل الى طبيب الاسنان يجب ان نشرح له ماذا سوف يحدث عند طبيب الاسنان حتى لا يستغرب منه .

اذا كان لديك قلق بشأن الذهاب إلى طبيب الأسنان، وجعل موعد منفصل لطفلك بدلا من ذلك. ثم انه لن تلتقط على مخاوفك. فأفضل وقت لأخذ الطفل لطبيب الاسنان هو بعد اكمال اسنان الحليب.


كيف يمكنني ايضا أن أحمي أسنان طفلي؟

السبب الرئيسي لتسوس الأسنان هو السكر. انها ليست مجرد كمية السكر التي يمكن أن تكون ضارة، ولكن تناولها في كثير من الأحيان يؤدي الى التسوس
في كل مرة طفلك يأكل السكريات حيث يبدأ بكسر السطح المعدني من أسنانه. يمكن لاسنان طفلك التعافي بعد تناول شيء من  السكريات ، ولكن يمكن أن يستغرق ساعات.
يجب تقديم  الأغذية السكرية والشراب للطفل في  فترات تناول الطعام، حتى يكون هناك عدة ساعات بين بين تناول شيء حلو. ويشمل ذلك الفواكه المجففة، والتي هي تحتوي على نسبه سكر عاليه التي تؤذي الأسنان، وكذلك عصائر الفاكهة .لتعطي حقا طفلك فرصة أفضل لصحة الأسنان، يجب عليك أيضا:تقدم سوى لبن الأم، حليب، أو تبريده، الماء المغلي إلى المشروبات لطفلك.تجنب العصائر، عصائر الفاكهة، الحليب المنكه والمشروبات الغازية. هذه عادة ما تحتوي على الكثير من السكر وتسبب تسوس الأسنان.

هل يجب أن أعطي طفلي مكملات الفلورايد؟


فمن غير المرجح  ان تعطي لطفلك مكملات الفيتامينات . يجب استخدام هذه المكملات فقط عند مشوره الطبيب الذي يمكن ان يصف الجرعه الصحيحه حسب عمر طفلك  .
إذا كان طفلك يعاني الكثير من الفلورايد عند نموأسنانه فقد يؤدي إلى تلف أسنانه، وإعطاء اسنانه منضر غير مرغوب به
.

عن الكاتب

Nosha

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

مـــثـــقـــفـــون